INFOS24

vendredi 2 août 2024

الجزائر وساحل العاج تتجهان نحو توقيع إتفاق تعاون في مجال الطاقة

 

الجزائر وساحل العاج تتجهان نحو توقيع إتفاق تعاون في مجال الطاقة



في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر وساحل العاج، أعلنت وزارة الطاقة الجزائرية عن إستعداد البلدين لتوقيع مشروع إتفاق تعاون في مجال النفط والغاز بنهاية العام الجاري.

وزير الطاقة والمناجم يتحادث مع وزير المناجم والبترول والطاقة في جمهورية الكوت ديفوار.

ووفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، فقد اتفق وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، ونظيره الإيفواري، مامادو سانكافوا كوليبالي، على تشكيل فريق عمل مشترك لوضع خارطة طريق لتطوير العلاقات بين البلدين.

اللقاء بين الوزيرين تناول التحضير لمشروع الاتفاق الذي سيتم توقيعه خلال زيارة الوزير الإيفواري إلى الجزائر في وقت لاحق من السنة الحالية. كما ناقش الطرفان حالة العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، خاصة في مجالات الطاقة والمناجم، بالإضافة إلى استعراض فرص التعاون في جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المحروقات.

أكد كوليبالي على أهمية الخبرة الجزائرية في هذا المجال، مشيرًا إلى دور مجمع “سوناطراك” في تقديم الدعم الفني والتقني. كذلك، تناول النقاش مجالات التعاون في البحث والاستكشاف وتطوير الحقول والتكرير. بالإضافة إلى إنتاج ونقل الغاز والغاز الطبيعي المسال، ونقل وتوزيع المواد البترولية. كما تم بحث مجالات التعاون في إنتاج ونقل الكهرباء، مع التركيز على صيانة المعدات الكهربائية وتبادل الخبرات بين “سونلغاز” والشركة الإيفوارية للكهرباء.

أشار عرقاب إلى استعداد الجزائر لدعم كوت ديفوار من خلال تقديم التكوين ونقل الخبرات في مجالات المحروقات والكهرباء، وذلك في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتعزيز التعاون في الشبكة الكهربائية الإفريقية.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

à l'hôtel AD Hydra

 Ma visite rapide @ l'hôtel AD Hydra